Monday, February 4, 2008

كم تشتكي- إليا أبوماضي

لي ذكريات جميلة مع هذه القصيدة حيث أنني قرأتها للمرة الأولى في الصف الأول ثانوي, بعدما تعرفت على زميل شاعر(ح.ف) ...ك


كم تشتكي وتقول انك معدم...........والارض ملكك والسما والأنجم

ولك الحقول وزهرها وأريجها...........ونسيمها والبلبل المترنم

والماء حولك فضة رقراقة...........والشمس فوقك عسجد يتضرغم

والنور يبني في السفوح وفي الذرى...........دورا مزخرفة وحينا يهدم

هشت لك الدنيا فمالك واجم...........وتبسمت فعلام لا تتبسم

ان كنت مكتئبا لعز قد مضى...........هيهات يرجعه اليك تَنَدُّم

او كنت تشفق من حلول مصيبة...........هيهات يمنع أن تحل تجهم

أو كنت جاوزت الشباب فلا تقل...........شاخ الزمان فانه لا يهرم

أُنظر فما زالت تطل من الثرى...........صور تكاد لحسنها تتكلم

2 comments:

Mustafa Kadhem said...

لست من هواة الشعر .. ولست أفهم في الشعر ,,
لكني تلذذت بهذه الأبيات الأكثر من رائعة

أحسنت

mfmbloopers said...

شكرا لمرورك ... إليا أبو ماضي له مذاق خاص في الشعر